واحة العلم والمعرفة
أهلا وسهلا بكم في الواحة

أتمنى لكم علما ً نافعا ً

في بيتكم " بيت الرياضيات "


للرياضيات المدرسية
 
هام لأعضاء وزوار المنتدىالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تم تغيير اسم المنتدى من " الأستاذ إسلام علاء الدين " إلى " واحة العلم والمعرفة "
أهلا ً وسهلا ً ومرحبا ً بالأعضاء الجدد ( شرفتوا المنتدى )
تتمنى إدارة المنتدى لجميع الطلبة والطالبات قضاء أجازة سعيدة ومفيدة



شاطر | 
 

 في اجتماعه بمديري مديريات التربية والتعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إسلام علاء الدين
Admin
Admin


ذكر عدد المساهمات : 1013
نقاط : 1645
تقدير الأعضاء : 58
تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر : 32
الموقع : http://islamalaaeldin.blogspot.com/ http://islamalaaeldin.forumegypt.net/

مُساهمةموضوع: في اجتماعه بمديري مديريات التربية والتعليم    الثلاثاء 10 سبتمبر - 12:17

في اجتماعه بمديري مديريات التربية والتعليم 
 
09/09/2013 
 



أبو النصر يعد بمنح جوائز للمديرية التي تتغلب على مشكلة الإتاحة برياض الأطفال ..وتنجح في تفعيل تدوير الكتب المدرسية
 
أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم على ضرورة بدء العام الدراسي الجديد في موعده وبقوة، والتقرب من الناس لمعرفة مشاكلهم، والاهتمام بكل ما يخص أولياء الأمور والطلاب، وعدم ترحيل مشاكلهم إلى جهات أخرى.
جاء ذلك خلال اجتماعه مع مديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات عبر شبكة الفيديو كونفرانس لمناقشة الاستعداد للعام الدراسي 2013/2014بحضور عدد من قيادات الوزارة، حيث أشار الوزير إلى أن كل المشكلات من الممكن الوصول إلى حلول لها من داخل المديرية أو بالاستعانة بالوزارة، وأنه على استعداد هو وقيادات الوزارة لزيارة المديريات التي تعاني من مشكلة معينة لا تستطيع حلها لتقديم الحلول بأنفسهم.
أثناء الاجتماع شدد أبو النصر على الالتزام بعدة نقاط أهمها ضرورة انتشار القيادات الإداريةبالإدارات والمديريات التعليمية داخل المدارس وعدم بقائها داخل مكاتبها للتأكد من انتظام العمل بالمدارس، ومتابعة أداء جميع مديري المدارس من حيث الانضباط وانتظام العمل ونسب غياب الطلاب والمعلمين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المعلمين المتغيبين بدون عذر، لافتًا إلى أن العام الدراسي الجديد مختلف لذلك يجب التشديد والتنبيه بعدم إقحام الطلاب في القضايا السياسة، والالتزام بتعليم المنهج، وتقليل الحراك والمناقشات البعيدة عن المواد الدراسية.
صرح أبو النصر أن الوزارة قد انتهت من طباعة 86.5% من الكتب المدرسية وأنه يجب أن تكون نفس النسبة قد تم تسليمها للمدارس مع العلم بأن كتب الصف الأول الثانوي لن تصل للـ 6محافظات التي سيستخدم فيها التابلت هذا العام. وأكد على المديريات ضرورة التوجه لاستلام الكتب الموجودة بالمخازن لأن عدم تسلمها يؤدي للتكدس وعدم سهولة الصرف لباقي المديريات، كما وجه بضرورة مراجعة مديري المديريات للتجهيزات المدرسية والمباني، والحرص على تأمين الطلاب والعاملين بالمدارس والحفاظ على تجهيزات المدارس، وغرس قيم المواطنة وروح الانتماء للوطن من خلال الالتزام بتحية العلم المصري والنشيد الوطني أثناء طابور الصباح.
كما نبه أبو النصر على مديري المديريات بضرورة مراجعة القرار رقم 202 لسنة 2013 لمعالجة سوء توزيع أعضاء هيئة التعليم والإداريين والخدمات المعاونة بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية حيث يقوم الموجه بمشاركة شئون العاملين والشئون القانونية بإعادة توزيع المعلمين بشكل عادل.
أكد أبو النصر على ضرورة البحث عن حلول غير تقليدية لحل مشكلة الإتاحة بمرحلة رياض الأطفال، وتفعيل القرار الخاص بتدوير الكتب المدرسية الذي سيؤدي إلى وفر في ميزانية الوزارة، ووعد بمنح جوائز كبيرة لكل مديرية تنجح في حل مشكلة الإتاحة بمرحلة رياض الأطفال، ولديها اكتفاء ذاتي في الكتب.
أشاد أبو النصر بتجربة القليوبية في توقيع بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن لتأمين المدارس والمنشآت التعليمية، ومنع الباعة الجائلين من الوقوف بجوار أسوار المدارس نظرًا لخطورتها على الطلاب، وعقد محاضرات أمنية لتوعية للطلاب،ووجه الوزير بضرورة تعميم هذه التجربة في كل المديريات.
أشار الدكتور طارق الحصري إلى أنه بعد ثورة 25 يناير تم تثبيت 200 ألف معلم بالتربية والتعليم أي 95% ممن تم تثبيتهم على مستوى الجمهورية، وأن الوزير قام بمخاطبة جميع المحافظين للعمل على تثبيت جميع المعلمين المتعاقدين الذين تنطبق عليهم شروط التثبيت.
وفي سياق متصل أكدت الدكتورة مايسة فاضل على ضرورة متابعة المسئولين لسير العملية التعليمية والحفاظ على الحالة الأمنية وعدم دخول أي شخص للمدرسة إلا بعد التأكد من هويته، وعدم طلب تبرعات من أي نوع ولأي أسباب، وعدم توجيه أي إيذاء نفسي أو بدني للطلاب.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://islamalaaeldin.forumegypt.net
 
في اجتماعه بمديري مديريات التربية والتعليم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
واحة العلم والمعرفة :: عام وهام :: أخبار العلم والتعليم :: أخبار التعليم العام-
انتقل الى: